الأربعاء، 1 مايو، 2013

بشار يقتل شعبه بالكيماوي



أساليب نظام الأسد أمست بسبب قذارتها و خستها معروفة لدى الجميع، فإذا أردت أن تتلمس خطط هذا النظام، و أساليبه في الحرب القذرة التي يشنها على شعبهـ فما عليك إلا أن تمضي مع الأفكار الجهنمية إلى أشد زواياها ظلمة، و أكثرها تطرفا و غلوا ، و أنتنها قذارة .... بهذا المنحى يمكن  للمرء أن يتلمس  خارطة طريق هذا النظام الدموي الحاكم في دمشق.

لقد فهم كل الملاحظين أن النظام السوري سيلجأ إلى قصف شعبه بالأسلحة الكيماوية، فمن يعذب الأطفال الصغار تى الموت لن يتورع عن إبادة الشعب و لو بالنووي. و أيقنوا أنه انتهى من وضع خططه القذرة للبدء في استعمالها عندما روج النظام لفرية استعمال الثوار للأسلحة الكيماوية و إعداد أفلام مفبركة تظهر ما يفترض أنهم من الثوار يجربون تلك الأسلحة على بعض الأرانب. هذا الفيلم الدعائي المفضوح كان يعني شيئا واحدا هو شروع النظام في استعمال تلك الأسلحة ضد الشعب و إلصاق التهمة بالثوار، و ما يسميهم بالجماعات الإرهابية !!!
اليوم إتضح للكل – إلا من ختم الله على قلبه وجعل على بصره غشاوة- أن النظام السوري يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبه في أكثر من موقع. فقد استخدمها في مدينة الرستن الواقعة في منتصف الطريق بين حمص و حماة، كما استخدمها في مدينة حلب في حي الشيخ مسعود ففي تقرير لصحيفة ‘ديلي تلغراف’ قالت فيه ان طبيبا سوريا عالج ضحايا هجوم كيماوي على منطقة الشيخ مسعود في حلب حيث قال انهم عانوا من مشاكل في التنفس ومن حالات من التقيؤ وخرجت رغوة من افواه الضحايا.

وقالت ان نيازي حبش الطبيب المعالج، قام بحقن المصابين بحقن من ‘الاتروبين’ المضاد للغازات السامة. و بالاضافة للقتلى فقد اصاب الهجوم في 13 (ابريل) 15 شخصا. وقال شهود ان الضحايا ظهرت عليهم أعراض الهجوم بعد ان ألقت طائرات النظام حاويات انفجرت وغطت بقاياها مساحة واسعة في حي  شيخ زيد.
ومع ان الطبيب  نيازي قام بإعطاء المصابين الحقن إلا أن الطفل يحيى الذي لم يتجاوز عمره 4 أشهر، و أبو بكر يونس (18 شهرا) وغدير نداف كلهم ماتوا بسبب الاختناق و مصاعب في التنفس. وتقول الصحيفة ان هذا هو رابع تقرير عن استخدام الاسلحة الكيماوية، فبعد دراسة شريط الفيديو الذي وضعه نيازي على صفحته في ‘فيسبوك’ توصل الخبراء الى أنه يشبه ما حدث في خان العسل في حلب قبل شهر. ونقلت عن هاميش دي بريتون ـ غوردون وهو عسكري بريطاني متقاعد ومدير لمركز استشارات بيولوجية ان التفسير الوحيد للصور ان هناك نوعا من الغازات السامة استخدم، وربما غاز السارين.

فلقد تطابقت أخبار عديدة عن استخدام النظام الأسدي لأسلحة الكيماوية ضد أحياء في حلب و ريف دمشق و غيرها، أكثر من مرة، ففي حلب قام بقصف أحياء ملاصقة للأحياء التي يسيطر عليها خوفا من وصول الثوار إليها و فقدها، و إن أدى ذلك إلى قتل حتى بعض المؤيدين له أو الذين ما يزالون تحت قبضة جنوده، فالمعلوم عند الكل أن لا أهمية للإنسان من حيث هو إنسان عند هذا النظام الستاليني الشبه. بل ربما يتعمد قصف تلك الأحياء الموالية لإيهام العالم الخارجي أن الثوار هم من يستخدم هذه الأسلحة الفتاكة و التي لا تميز بين صغير أو كبير أو إنسان و حيوان.
ذر الرماد في العيون
و من قبيل ألاعيب النظام المفضوحة أنه قدم طلبا لدى الأمم المتحدة بواسطة الكذاب بشار الجعفري الذي ضبط يكذب على العالم في جلسات رسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة. من أجل التحقيق في مسألة استخدام الأسلحة الكيماوية ! لكنه إمتنع بشدة عن الإذن للجنة التحقيق بالدخول إلى سوريا !!  فمنذ أكثر من 6 أسابيع و هو يماطل و يماطل و يتذرع بتعلات واهية حتى لا تدخل لجنة التفتيش و تقصي الحقائق،فقد قال النظام السوري، إن "سوريا لا يمكن أن تقبل مناورات الأمم المتحدة بما يخص مهمة بعثة التحقيق الدولية بشأن استخدام السلاح الكيميائي في خان العسل بريف حلب"، معتبرا أن "طلب مهام اضافية لبعثة التحقيق يعد انتهاكا للسيادة السورية". و هذا التصرف المتناقض وحده كافي لإدانة النظام، بله الأدلة القاطعة المصورة في عشرات الأفلام و التي تُظهر بجلاء أعراض و مفعول تلك الأسلحة في المدنيين حيث مات كثير منهم جراء الاختناق، و تعرض العديد منهم للإضطراب في الجهاز العصبي، و ظهرت العديد من الأدلة على استخدام النظام لغاز السارين القاتل، و غار الفي إكس V X  ، كما انه قد تم إرسال تربة ملوثة بالكيماوي إلى سويسرا  و لندن وتم فحصها في مختبرات متخصصة فثبت بالدليل أنها تعود للأسلحة الكيماوية.
و خوفا من انقلاب الموقف الدولي ضده، قام النظام ببعث رسالة اطمئنان إلى أمريكا و إسرائيل عبر وزيره للإعلام عمران الزغبي طمأن أميركا بهذا الشأن وقال: لن نستخدم الأسلحة الكيميائية ضد إسرائيل. أي حتى لو استعملناها ضد الشعب السوري فإننا في المقابل لن نستخدمها ضد إسرائيل. فاطمئنوا و دعونا ننهي هذه الثورة التي ليست في صالحكم و لا هي في صالح ربيبتكم في المنطقة.
و ينهمك النظام في توسيع نطاق استخدامه للأسلحة الكيماوية ليشمل المناطق التي يأمل أن يبسط عليها سيطرته الكاملة طمعا في تأمين مشروعه البديل في حالة سقوط العاصمة، مثل حمص التي وردت إرهاصات من قبل حلفاء النظام مثل إيران و حزب الله عن قرب اكتساحها بعد أن جمع حزب الضاحية أعداد كبيرة من مقاتليه في ريف القصير القريب من مدينة حمص، التي يستميت النظام في الدفاع عنها لأنها تمثل له حجر الزاوية في مشروعه التجزيئي لإنشاء دويلة علوية طائفية على الساحل، و واضح أن إيران قد كلفت عملاءها في لبنان بتأمين تلك الجبهة المحادية لمناطق تمركزهم في لبنان المجاور.ليتفرغ النظام إلى مناطق أخرى.

فقد سبق للنظام الأسدي أن استخدم غازات الأعصاب و غازات تصيب من يستنشقها بالتخدير التام في مناطق بحمص قبل سنة من اليوم، كما صرح المعارض السوري رياض غنام في مقابلة أجرتها معه جريدة إيلاف.و واضح أن لجوء النظام الأسدي إلى استعمال هذا السلاح هو دليل قوي على اليأس الذي يطوق عنقه، و الاختناق الذي يحبس أنفاسه.
الغرب يدرك الحقيقة و يتلكأ
قالت صحيفة ‘التايمز ان الجنرال برون، اكد في مؤتمر أن النظام السوري نشر واستخدم الأسلحة الكيماوية في دمشق وحلب في 19 اذار (مارس) الماضي، و أكد الجنرال أن الصور الفضائية، وشهادات من المناطق التي تعرضت للهجمات، تُظهر بشكل لا يدعو للشك ان نوعا من الغاز قد استُخدم، مشيرا الى أنه غاز السارين الخطير، حيث أظهرت الصور رغوة تخرج من أفواه الضحايا وهو عرض يصيب كل من يتعرض للغازات السامة.

ونشرت صحيفة ‘تايمز′العريقة ، في الاسبوع الماضي ان أول إشارة عن الاستخدام برزت من خلال عينة تراب تم تهريبها في عملية سرية من سورية الى بريطانيا. وتمت معاملة العينة في معهد بورتون داون في ويلتشاير حيث توصل الباحثون فيه الى ان ‘نوعا من الاسلحة الكيماوية تم استخدامه’ دون تحديد نوعيته.
كما أن الرئيس أوباما صرح أن السلاح الكيماوي قد استخدم في سوريا لكنه تذرع أنه لا يزال ينتظر تحديد زمن والجهة التي استخدمته !! مع أن كل شيء واضح له عبر الأقمار الاصطناعية المتابعة ليوميات الحرب في سوريا، و ما قال ذلك إلا للتهرب من اتخاذ الإجراءات الازمة ضد النظام السوري لأنه سبق أن قال بأن استخدام السلاح الكيماوي هو خط أحمر.
إنهيار المنظومة الأخلاقية لمحور إيران
ما يجب أن يستفاد من هذه الوحشية الاأخلاقية هو السقوط الأخلاقي التام لمحور إيران. من كان يتصور يوما أن إيران، أو عميلها في لبنان حسن نصر سيغطي على النظام، و يدافع عنه بالإعلام و المرتزقة من جنوده و هو يستخدم أسلحة الدمار الشامل ضد شعبه. في خطابه الصفيق يوم أمس لم يشر بقليل أو كثير إلى استخدام النظام للأسلحة الكيماوية خوفا من الافتضاح كما افتضح عندما قال قولته المشهورة: مافيشي في حمص !!!! في الوقت الذي كان النظام قد دمر نصف المدينة.
ما الفرق بين هذا المحور و إسرائيل التي يُعَمُّون على الناس حقيقتهم البشعة بتصنع معاداتها. فأي كلام بعد اليوم لإيران و حزب الضاحية عن الاستكبار العالمي و عن الوحشية الصهيونية و عن الدفاع عن المستضعفين هو كلام تضليل إعلامي، و ذر للرماد في العيون لأن حقيقة محور إيران أبشع من حقيقة الاحتلال العبري. و الحقائق على الأرض أكبر شاهد على ذلك. و كلهم أمسوا أعداء للأمة العربية و الإسلامية للأسف.
قد يختبئ محور إيران وراء التضليل الإعلامي الذي تمارسه قنواته في المنطقة، و قد يَخدعون بعض المغفلين من أهل نحلتهم أو بعض مؤيديهم لبعض الوقت و لكن عامة الناس لن تنطلي عليهم الخدعة، فقد اكتشفوا حقيقة إيران و همجيتها تجاه العرب و المسلمين ،و تمزقت آخر قلاع الخداع التي ظلوا يشيدونها في عقول السذج بيننا لما يزيد عن ثلاثة عقود، و خسرت إيران أكثر من 95% من مؤيديها ، و كذلك الأمر بالنسبة لحزب الضاحية الذي أمسى موضع استهجان و تندر في كل الأوساط. و تلك خسارة أبدية لا يمكن لهذا المحور أن تقوم له قائمة بعد في دنيا العرب و المسلمين بعد أن سقط ذلك السقوط المدوي من نفوسهم و ضمائرهم.
 حسن نصر  يتحدى !:
كم بدا حسن نصر صغيرا قزما و هو يفتخر أن للجزار السوري بشار أصدقاء حقيقيين سوف يمنعون سقوطه ، و من يقرأ بين السطور يدرك أن حسن نصر يعتمد على تخاذل الموقف الدولي المتناغم مع القلق الإسرائيلي من نجاح الثورة السورية و عواقبها على أمن الدولة العبرية . و في هذا السياق يُفهم تصريحه المتعجل و الافت لنفيه إرسال أية طائرة بدون طيار إلى شمال فلسطين. كما تفهم البرودة الإعلامية و التصريحية تجاه إسرائيل في الشهور الأخيرة.
و من يدري؟ لعل العالم سيفاجأ يوما بتحالف إسرائيلي علني مع حزب الضاحية ، فمثل هذا الخيار تتحدث عنه شخصيات وازنة داخل الحزب . كما صرح بذلك الأمين العام السابق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي. فما أكثر المفاجآت العظمى في صف محور إيران. فقد سبق لأكابر المراجع الشيعة في هذا المحور أن صدعت العالم بصراخ الموت لأمريكا و إسرائيل حتى بحت أصواتهم في شوارع طهران و قم، حتى إذا بحت حناجرهم و بلغت أمعاؤهم التراقي تواطؤوا مع الاحتلال الأمريكي، و دخلوا العراق على ظهر دباباته.و أفتوا بحرمة مقاومته، بل وأفتوا بوجوب محاربة من يقاوم الاحتلال في العراق !!! و دعوا إلى اتخاذ يوم سقوط بغداد على يد الاحتلال يوم عيد وطني للعراق.

المنطقة مقبلة على مفاجآت تاريخية ستطيح بقوى أساسية في هذا المحور المخادع، و نظام بشار لن يحلم بالعودة إلى حكم سوريا و بيع الشعب السوري لملالي إيران الخرافيين. فقد أصبح اليوم مجرد محافظ لجزء من دمشق مع عدم قدرته على الخروج من دهاليزه، و على رغم أنف هذا المحور سيسقط بشار و نظامه.
جوابا على تحدي محور إيران، قلت في جزء من قصيدة سابقة بعنوان: 
قصة الديكتاتورية على الأرض العربية :
...............................................................................
بالأعين نرى  سيــد المقاولــة  يــتلوى فــــي دثـــار الطائفيــــة 

و إيران تشـــارك، و تدعـــم بالسلاح و الفتــــاوى الشرعيـــــــة 

يُرغــد و يُــزبد دعما لأهــل طائفتـــه في الفتنـــة البحرينيــــــــة 

و يعلن أنـــه في خدمتهـــا فهــــي جــــزء من خطـة خمسينيــــة 

سخـــر طـــاقم مختبـــر المنــار مبتــدعا خدعـــا سينمائيــــــــــة 

و كل ما سقط منهــم في عـــام ، ضعفه في يـــوم يقتل في سوريا 

مــــن الأكاذيب حــاك سلهاما، أســود مـــن الإفـــك و الكراهيـــــة 

يسوقه ضــد أحـــرار الشــام نقمـــة على الجمـــــاعة السنيـــــــة 

إعلامــه سٌخـــر لجــزار الشـــام ، فيــه ينشر سبـــابه النابيــــــة 

و أرســـل مقاتليه-ما أجبنهم- لدعمـــه في تلك الـــحرب الضاريـــة 

قــال إنه مع الـــدم ضــد السيف ،إلا لما حلت الثـــورة الشاميـــــة 

فقـــد شحــذ سيفــه و غــاص فــي دم الشهـــداء يدعــم الطاغيــة 

لقـــــد خان الحسين و ســقطت مــن   يديــه الأوراق الكربلائيـــة 

فـلو أن الحسيــن قد بـــعث الآن لــوقف مع الثــورة الشعبيــــــــة

و لتبـرأ من موقفــك و انبــــرى  ضـــد كــل مكائـــــدك الحزبيـــة 

أقسمت أن طاغيــــة الشــام سيبقى و لـن ترديه الريــاح الربيعية 

و نسيت أن إرادة الشــعوب  أقـــوى صدقا من جــــدر فولاذيـــــة 

إن سقــــوط قوة واحدة منكم  هو سقــوط للقــــــوى الثلاثيـــــــة 

إن كنتــــم واثقين في تحديكم  بـــخردة الأسلحــــــة الإيرانيــــــة 

فإنا واثقـــون من جواب الشـرط في لفظـــة ينصركم القرآنيــــــة 

حساب الظالم عملية تقديرية و حساب المظلوم معادلة أزليـــــــة 

سينصــر الله الشعب و يخزيكــــم  و يلقي بمشروعكم للهاويـــــة 

يوشك أن ترفرف أعــــــلام النصر  و نستمع لأناشيـد الحريـــــة  

0 التعليقات:

إرسال تعليق